متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر
يمكنك الحصول على جلسات البلازما للشعر لعدة أسباب ولعلاج الكثير من المشاكل التي قد يواجهها شعرك سواء بسبب العوامل الخارجية المؤثرة عليه أو حتى تعرضه للإجهاد مع التقدم في السن، ولكن متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر وإلى متى تستمر هذه النتائج؟ تعرفوا على إجابات هذه الأسئلة معنا من خلال المقال الآتي.

ما هي حقن البلازما للشعر؟

أصبحت تقنية حقن البلازما للشعر من أكثر التقنيات شيوعاً مؤخراً نظراً لخصائصها التي تحفز نمو الشعر وعلاج العديد من المشاكل التي تواجهه كالتساقط أو التلف أو التقصف والترقق، وتتم عملية الحقن عن طريق سحب عينة دم منك وفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم الأخرى قبل أن يتم حقن هذه البلازما في فروة الرأس.

هل حقن البلازما للشعر مناسبة لحالتي؟

ستكون حقن البلازما للشعر العلاج الأمثل لحالتك إن كنت:

تعاني من تساقط الشعر مؤخراً. قد لا تأتي البلازما بالنتائج المرجوة عند استخدامها لعلاج بصيلات الشعر الساكنة أو التي ماتت وتساقطت بالفعل.

لديك ترقق في الشعر وتعاني من الشعر الخفيف. تساعد البلازما على إعادة إحياء البصيلات التي بدأت في التساقط وإيصال المغذيات الكافية لها.

تعاني من تساقط الشعر كنتيجة للتوتر والقلق أو المعاناة من مرض ما. تحتوي البلازما الغنية بالصفائح الدموية على عوامل شفاء مركزة تساعد على علاج البصيلات المتضررة.

ولكن هذه التقنية قد لا تصلح لبعض الحالات:

  • إن كنت تعاني من قصور في الغدة الدرقية أو مرض الذئبة أو أحد أمراض الكبد أو سرطان الجلد أو أحد أمراض الجلد المزمنة. هذه الأمراض سوف تتسبب في تساقط الشعر باستمرار حتى بعد الحصول على البلازما.
  • إن كنت تتناول مسيلات الدم بشكل دوري مؤخراً. حتى تأتي البلازما بنتائج فعالة يجب أن يكون الدم غني بالصفائح الدموية؛ أي شيء يتسبب في إضعاف هذه الصفائح الدموية أو نسبة تواجدها في الدم يؤثر بشكل سلبي على نتائج جلسات البلازما ومدى فاعليتها.
  • إن كنت تعاني من تساقط الشعر نتيجة للوراثة. بما أن البلازما تأتي من جسمك فإن الحصول عليها لعلاج مشاكل التساقط والصلع الوراثية لن يأتي بالنتائج المرجوة؛ قد تحد البلازما من نسبة التساقط والصلع لبعض الوقت ولكن عند إيقاف الجلسات تعود أعراض التساقط والصلع مرة أخرى.

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر بشكل نهائي؟

نتائج حقن البلازما للشعر
تبدأ نتائج حقن البلازما في الظهور خلال ثلاثة لستة أشهر بعد الحصول على العدد المقرر من الجلسات اللازمة لحالتك، وتبدأ النتائج في الظهور خلال عدة جلسات وتستمر في التحسن خلال الأشهر التالية. سوف تلاحظ أن نسبة تساقط الشعر بدأت في الانخفاض تدريجياً كما أن التقصف والتلف بدأ يختفي بمرور الوقت. بعض الحالات أيضاً تلاحظ بدء نمو الشعر في المناطق التي كانت تعاني من الترقق.

يمكنك الحصول على جلسة بلازما إضافية كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

ما هي الآثار الجانبية لحقن البلازما للشعر؟

أغلب الحالات تلاحظ بعض من هذه الآثار الجانبية بشكل مؤقت:

  • التورم مكان الحقن. وهو أمر طبيعي ويختفي ببعض الكمادات الباردة ومع انتهاء فترة التعافي.
  • الشعور ببعض الآلام. عادةً ما تكون مصاحبة للتورم ويمكن التغلب عليها ببعض المسكنات البسيطة.
  • الشعور بالتخدر. يختفي خلال عدة أيام دون ترك أي آثار جانبية سلبية.

كيف تكون فترة التعافي بعد الحصول على حقن البلازما للشعر؟

تبدأ فترة التعافي عادةً باتباع تعليمات الطبيب التي تشمل:

  • تجنب غسل الشعر لمدة 24 ساعة على الأقل بعد عملية الحقن للتأكد من استقرار البلازما في فروة الرأس.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة طوال فترة التعافي.
  • الامتناع عن التدخين لبعض الوقت.
  • تجنب استخدام مجففات الشعر التي تعتمد على الحرارة ومصففات ومنتجات الشعر الكيميائية وصبغات الشعر حتى بدء ظهور النتائج الأولية على الأقل.
  • تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن للتعافي في وقت أسرع.

هذه التقنية تتميز بأن آثارها الجانبية يمكن التغلب عليها بسهولة كما أن نتائجها فعالة ولا تسبب التحسس لأنها مادة طبيعية مستخرجة من جسمك؛ للمزيد من المعلومات وللرد على المزيد من الأسئلة مثل متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

  • Date Format: MM slash DD slash YYYY

إترك تعليقك