متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر
من أكثر الأسئلة شيوعاً فيما يتعلق بزراعة الشعر وما يحدث بعدها هو متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر ومتى تظهر نتائج زراعة الشعر؟ تعرفوا معنا على إجابات هذه الأسئلة من خلال المقال الآتي.

بعد زراعة الشعر

فترة التعافي بعد زراعة الشعر لها أهمية كبيرة في تحديد نسبة نجاح الزراعة ومدى تقارب النتائج من المتوقع؛ سوف يحرص الطبيب على إعطائك بعض النصائح والتعليمات الواجب اتباعها خلال فترة التعافي للحفاظ على البصيلات المزروعة بقدر الإمكان والحصول على النتائج المرجوة في أقرب وقت ممكن.

تعليمات التعافي تشمل:

تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف. خلال الفترة الأولى من التعافي تكون البصيلات المزروعة غير مستقرة بفروة الرأس ويسهل شدها أو تساقطها، وبالتالي في حال عدم وصول الدم الكافي لها عندما تقوم بعمل أي مجهود بدني عنيف تبدأ هذه البصيلات في التساقط.

تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن. الحرص على إدخال الفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة بالخضروات والفواكه يمد البصيلات المزروعة بالمغذيات الكافية التي تضمن استقرارها في فروة الرأس حتى تمام التعافي.

الامتناع تماماً عن التدخين. التدخين يحد من نسبة وصول الدم لفروة الرأس وبالتالي يؤدي لتساقط الشعر المزروع قبل استقراره.

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر الطبيعي؟

يمكنكم معرفة إجابة هذا السؤال عن طريق الجدول الزمني للتعافي بعد زراعة الشعر.

اليوم الأول بعد زراعة الشعر

قد يقوم أحد المتخصصين في المشفى بغسل شعرك بحرص شديد وإخبارك بطريقة غسل الغسل في المنزل خلال فترة التعافي. من الطبيعي أن تلاحظ بعض التورم والكدمات، بالإضافة إلى الشعور بالتخدر أو نزول بعض السوائل والإفرازات من مؤخرة الرأس.

الأسبوع الأول بعد زراعة الشعر

سوف تبدأ القشور في الاختفاء، وستزول الكدمات ويختفي التورم والاحمرار بالتدريج.

الأسبوع الثاني بعد الزراعة

بحلول اليوم العاشر سوف تبدأ البصيلات المزروعة في الاستقرار، أي يمكنك إزالة القشور المتبقية بفروة الرأس عن طريق قطنة أو قطعة قماش ولكن بحرص. قد تلاحظ أن الشعيرات المزروعة بدأت في التساقط، لا تقلق فهي مرحلة طبيعية من مراحل التعافي؛ سينمو الشعر مرة أخرى بمرور الوقت. يمكنك البدء في استخدام الشامبو العادي الخاص بك من جديد، كما يمكنك البدء في تمشيط شعرك مرة أخرى ولكن بحرص.

بمرور 3 لـ 4 أسابيع

سوف يستمر الشعر في التساقط خلال هذه الفترة، وستعود لشكلك السابق قبل عملية الزراعة قبل أن تبدأ النتائج النهائية في الظهور.

بمرور شهرين لخمسة أشهر

سيعاود الشعر النمو مرة أخرى؛ قد يكون أكثر ترققاً وبلون أفتح من المعتاد ولكنه سيصبح أكثر كثافة بمرور الوقت.

بعد ستة أشهر لعام كامل

سيستمر الشعر في النمو وسيصبح أكثر كثافة؛ أغلب الحالات تصل لنتائجها النهائية المرجوة خلال هذه الفترة.

بمرور عام لعامين من الزراعة

بعض الحالات تحتاج لعام حتى 18 شهر حتى تستقر النتائج النهائية لديهم، ولكن بمجرد استقرار النتائج تكون مرضية للغاية وينمو الشعر بعد ذلك بشكل طبيعي كجزء من المناطق التي تمت زراعته بها دون الحاجة لعمل أي إجراءات زراعة إضافية فيما بعد. للمزيد من المعلومات حول متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر ومتى تظهر النتائج النهائية لزراعة الشعر، وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

  • Date Format: MM slash DD slash YYYY

إترك تعليقك