زراعة الشعر في مصر والسياحة العلاجية والاستشفائية

زراعة الشعر في مصر
يمكنك ملاحظة بدء مشاكل تساقط الشعر أو الصلع من خلال بعض الأعراض كتراجع خط الشعر الأمامي أو ترقق الشعر في مناطق معينة، ومهما بلغت فاعلية العلاجات الأخرى كحقن البلازما للشعر أو الأدوية المتوفرة في الأسواق الآن لن تصل أبداً لمدى فاعلية زراعات الشعر. تعرفوا معنا على زراعة الشعر في مصر والسياحة العلاجية المتوفرة بها من خلال المقال الآتي.

ما هي زراعة الشعر الطبيعي؟

هي إجراء طبي يهدف إلى إزالة الشعر من مناطق معينة من فروة الرأس وإعادة توزيعه على المناطق المراد تغطيتها أو تكثيفها. بدأ اللجوء لزراعة الشعر في فترة الخمسينات مع تغير وتطور التقنيات المستخدمة بالطبع. وعادةً ما يتم الحصول على عملية زراعة الشعر في مركز متخصص أو في المستشفى بحيث تتواجد البيئة المعقمة المناسبة للزراعة.

تبدأ زراعة الشعر بحلاقة الرأس بحيث يكون الشعر قصير للغاية لكي يسهل على الطبيب اقتطافه بدقة، ثم يتم تعقيم مؤخرة الرأس وتخديرها ببعض المخدر الموضعي قبل البدء في الزراعة.

تتم زراعة الشعر تبعاً للخطوات الآتية:

  • سحب (اقتطاف) بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس واحدة تلو الأخرى.
  • وضع البصيلات في أوعية معقمة وحفظها حتى تمام الانتهاء من مرحلة الاقتطاف.
  • تعقيم المناطق المراد زراعة الشعر بها وتخديرها ببعض المخدر الموضعي.
  • فتح قنوات في المناطق المراد زراعة الشعر بها.
  • زراعة بصيلات الشعر في القنوات كل بصيلة على حدة.
  • بعد الانتهاء من زراعة البصيلات يتم تغطية مؤخرة الرأس ببعض الضمادات بالإضافة إلى وضع عصابة رأس مطاطية حول رأسك للحد من نسبة التورم بقدر الإمكان.

فترة التعافي بعد زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر ستكون فروة رأسك لينة ورقيقة للغاية. سيتوجب عليك أخذ بعض المسكنات للتغلب على بعض الآلام البسيطة المصاحبة للتورم والكدمات، وأخذ مضادات حيوية لمنع حدوث أي عدوى خلال فترة التعافي.

خلال عدة أيام يمكنك العودة لممارسة مهامك اليومية بشكل طبيعي والعودة للعمل مرة أخرى.

بعد مرور أسبوعين لثلاثة أسابيع سوف يبدأ الشعر المزروع في التساقط بشكل مؤقت، وخلال 6 لـ 9 أشهر حوالي 60 في المائة من الشعر يعاود النمو مرة اخرى بصورة دائمة وينمو باقي الشعر خلال الأشهر المقبلة مما يجعل فترة ظهور النتائج النهائية تتراوح ما بين ستة أشهر لعام كامل.

زراعة الشعر في مصر

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في مصر لدى أوركيد هير ما بين 1040 لـ 1155 دولار وتختلف التكلفة بحسب اختلاف عدة عوامل منها:

  • عدد البصيلات المراد زراعتها.
  • مساحة المناطق المراد زراعة الشعر بها.
  • درجة الصلع التي تعاني منها.
  • تقنية الزراعة المستخدمة لعلاج التساقط أو الصلع ونوع المخدر المستخدم.
  • وبالطبع تكلفة الإقامة والتنقل في حال قدومك من بلد آخر.

تكلفة زراعة الشعر في أوركيد هير في حال قدومك من بلد آخر تبدأ من 1750 إلى 2500 دولار وتشمل:

  • الإقامة في الفندق لمدة 3 أيام شاملة الإفطار.
  • التنقلات من المطار إلى الفندق والعكس.
  • التنقلات داخل مصر خلال مدة الإقامة.

زراعة الشعر في مصر والسياحة العلاجية

هناك العديد من المناطق التي تتميز بالسياحة العلاجية والسياحة الاستشفائية في مصر؛ يمكنك زيارة هذه الأماكن خلال فترة التعافي بعد زراعة الشعر.

واحة سيوة

واحة سيوة
واحة سيوة لها مناخ جاف طوال العام مما يساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي؛ رمالها الساخنة تساعد في علاج آلام المفاصل والعمود الفقري، كما أن الرمال الساخنة الموجودة بجبل الدكرور تساعد على علاج الصدفية والروماتيزم وشلل الأطفال أمراض الجهاز الهضمي.

أسوان

أسوان
مشتى من أجمل مشاتي العالم؛ تتميز أسوان بجوها الدافيء الذي يلائم مرضى الكلى والجهاز التنفسي والروماتيزم. يوجد بأسوان عدة مراكز للعلاج بالرمال والمياه بالإضافة إلى الطب النوبي المتخصص في العلاج بالأعشاب التي تساعد على علاج أمراض البرد والمغص الكلوي وأمراض الجهاز الهضمي.

الغردقة

الغردقة
ما بين المياه البحرية والشعب المرجانية وأشعة الشمس الدافئة والرمال الغنية بالمعادن والعناصر الغذائية التي تساعد على علاج الروماتيزم وغيرها من أمراض الشيخوخة والشلل الرعاش؛ لن تستطيع مقاومة زيارة الغردقة خلال فترة بقاءك في مصر.

سيناء

سيناء
العيون المائية والمياه الكبريتية الموجودة بحمام موسى وحمام فرعون لهم قدرة عجيبة على علاج الكثير من الأمراض كالروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي وأمراض الكبد والأمراض الجلدية وإصابات الملاعب؛ هل تحتاج لمزيد من الإقناع لزيارة سيناء؟

كل ما عليك فعله هو تخيل زيارتك لأحد الأماكن المذكورة بعد الانتهاء من زراعة الشعر والتمتع بالسياحة العلاجية وجمال الطبيعة ودفء الجو؛ للمزيد من المعلومات حول زراعة الشعر في مصر وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا عبر هذا الرابط.

اترك رد

عنوان بريدك الالكتروني لن يتم نشره