تساقط الشعر بعد الزراعة
تساقط الشعر بعد الزراعة
يعد أمر طبيعي للغاية كرد فعل من الجسم على التغير الحادث به، تعرفوا معنا على كل ما يتعلق بتساقط الشعر بعد زراعته ومتى يعاود النمو مرة اخرى من خلال المقال الآتي.

تساقط الشعر بعد الزراعة

عادةً ما تلاحظ أغلب الحالات تساقط في الشعر المزروع بعد الزراعة. من الطبيعي أن تتساقط بصيلات الشعر بعد فترة بسيطة من الزراعة، تعتبر هذه الظاهرة رد فعل طبيعي من قبل الجسم بعد التغيير الحادث به خلال الزراعة. زراعة الشعر تتم عن طريق أخذ بصيلات شعر من مؤخرة الرأس وإعادة توزيعها على المناطق التي تعاني من التساقط والصلع. وتتم الزراعة إما عن طريق تقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف. بغض النظر عن التقنية المستخدمة، التغيير الحادث بفروة الرأس عادةً ما يتسبب في صدمة تؤدي لتساقط الشعر بشكل مؤقت.

متى يتساقط الشعر بعد الزراعة؟

يمكنك البدء في ملاحظة تساقط الشعر في أي وقت بين الأسبوع الأول والأسبوع الخامس بعد الزراعة. وعادةً ما تصاب بعض الحالات بالقلق بعد تساقط الشعر، ولكن خلال عدة أشهر يعاود الشعر النمو مرة أخرى وبصورة دائمة هذه المرة. ومن الأمور المثيرة للاهتمام هي أنه كلما كانت درجة تساقط الشعر قبل الزراعة أكثر حدة، كلما ازدادت نسبة تساقطه بعد الزراعة. وكل ما عليك فعله خلال هذه الفترة هو التحلي بالصبر والتأكد من أن تساقط الشعر بعد الزراعة أمر طبيعي للغاية ولا يترك أي آثار جانبية ورائه، بالإضافة إلى أنه مؤقت. الشعر الجديد سوف يحتاج لبعض الوقت للنمو والاستقرار في المناطق التي تمت زراعته بها.

كيفية الحد من تساقط الشعر بعد الزراعة

على الرغم من أن تساقط الشعر بعد زراعته أمر لا يمكن تفاديه بشكل كامل، إلا أن هناك بعض النصائح التي تضمن لك الحد من نسبة تساقطه إلى حد ما.

الأدوية

  • قد يصف لك الطبيب بعض الأدوية التي تحد من نسبة التساقط بعد الزراعة إلى حد ما.
  • وتعمل على تكثيف الشعيرات المترققة خلال 4 لـ 6 أشهر. هذه الأدوية تشمل الفيناسترايد والمينوكسيديل.

توقيت الزراعة ومساحة المناطق المزروعة

أغلب الحالات ترغب في الحصول على زراعة الشعر قبل استقرار نسبة تساقط الشعر لديهم، وبالتالي ينتهي الأمر بحصولهم على شعر مترقق بعد الزراعة أكثر من ذي قبل. الشعر المزروع سوف يتأثر بنسبة التساقط أو درجة الصلع التي تعاني منها في حال عدم استقرارها، وبالتالي ينصح الاطباء بالحصول على زراعة الشعر بعد استقرار نسبة التساقط أو درجة الصلع بشكل كامل حتى يتم التأكد من أن البصيلات المزروعة سليمة وستعاود النمو مرة أخرى بعد تساقطها في المرحلة المؤقتة.

جلسات البلازما للشعر

  • جلسات الحصول على حقن البلازما للشعر تعد من أكثر التقنيات فاعلية للحد من نسبة التساقط بعد زراعة الشعر.
  • كما أنها تعمل على تغذية البصيلات المزروعة حتى ينمو الشعر الجديد بلا أي تقصف أو تلف.

وتتم عملية حقن البلازما على ثلاث خطوات:

الخطوة الأولى. سحب عينة دم منك لكي يتم استخلاص البلازما منها.

الخطوة الثانية. وضع العينة في جهاز الطرد المركزي لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم الاخرى.

الخطوة الثالثة. تعبئة البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقن ذات إبر رفيعة وحقنها في فروة الرأس.

عادةً ما يحتاج العلاج بالبلازما لعدة جلسات، يفصل بين كل جلسة والأخرى 4 لـ 6 أسابيع، كما يمكنك الحصول على جلسة إضافية كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج. للمزيد من المعلومات حول ما يحدث خلال فترة التعافي بعد زراعة الشعر، أو كيف يمكن الحد من تساقط الشعر بعد الزراعة، يمكنكم التواصل معنا أو ترك تعليق، وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

  • Date Format: MM slash DD slash YYYY

إترك تعليقك