أفضل علاج للصلع الوراثي
أغلب الرجال يعانون من تساقط الشعر والصلع بعد المرور بسن الثلاثين؛ هل هناك علاج لهذه الظاهرة أم لا مفر منها؟ تعرف معنا على أفضل علاج للصلع الوراثي من خلال المقال الآتي؛ قد تجد الحل الأمثل لحالتك معنا.

ما هو الصلع الوراثي؟

أكثر أسباب الصلع شيوعاً وانتشاراً هي العامل الوراثي والجينات المنتقلة من الآباء للأبناء. الصلع الوراثي لا يعد من الأمراض بل يمكن اعتباره ظاهرة طبيعية يختبرها البعض نتيجة انتقال جينات تساقط الشعر والصلع من جيل لآخر. وتبدأ أغلب الحالات بملاحظة ظاهرة تساقط الشعر أو الصلع مع التقدم في السن، ولكن بعض الحالات الأخرى قد تختبر هذه الظاهرة في وقت أبكر، حيث أن حوالي 40 في المائة من الرجال والسيدات يلاحظون هذه الظاهرة بعد المرور بسن العشرين وحتى سن الثلاثين.

أعراض الصلع الوراثي

تبدأ أعراض الصلع الوراثي لدى الرجال بترقق الشعر وتراجعه من مقدمة الرأس وعلى جانبيها، كما يظهر خط الشعر الأمامي على هيئة حرف الـ M أو حرف الـ V لدى أغلب الرجال. ومن أعراض الصلع الوراثي الأخرى ترقق الشعر وبدء ظهور الصلع في منتصف الرأس أولاً على هيئة بقعة دائرية تتوسع بمرور الوقت حتى الوصول لمقدمة الرأس. ويختلف الامر قليلاً لدى السيدات؛ عادةً ما تكون أعراض الصلع الوراثي لديهن متمثلة في تراجع خط الشعر الأمامي وترقق الشعر بأكمله فقط.

ما هو أفضل علاج للصلع الوراثي .. حقن البلازما أم زراعة الشعر؟

اختيار أفضل علاج للصلع الوراثي يعتمد على حالتك وتشخيص الطبيب وما يراه الطبيب أكثر ملائمة لحالتك.

حقن البلازما للشعر

تعتمد تقنية حقن البلازما للشعر على مادة البلازما الغنية بالصفائح الدموية للحد من نسبة تساقط الشعر والصلع، ولكن درجات الصلع البسيطة فقط.

وتتم عملية الحقن كالآتي:

  • أولاً يتم سحب عينة دم منك.
  • هذه العينة توضع في جهاز لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم الاخرى؛ هذا الجهاز يسمى جهاز الطرد المركزي.
  • بعد ذلك تتم تعبئة البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقن ذات إبر رفيعة لحقنها في فروة الرأس؛ تحديداً في المناطق المراد علاجها وبعد تخدير فروة الرأس ببعض المخدر الموضعي.

عادةً تستغرق جلسة البلازما حوالي ساعة، يمكنك بعدها العودة للمنزل والتعافي خلال عدة أيام فقط.

نتائج حقن البلازما للشعر تبدأ في الظهور خلال عدة أسابيع، وتستمر النتائج في التحسن بمرور الوقت.

ومع انتهاء عدد الجلسات المحددة سوف تلاحظ أن الشعر أصبح أكثر كثافة، كما أنه سينمو بلا تساقط أو تقصف  وتلف.

وتستمر نتائج حقن البلازما لعدة أشهر؛ يمكنك بعد ذلك الحصول على جلسة إضافية كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

زراعة الشعر الطبيعي

تعتمد زراعة الشعر على إعادة توزيع بصيلات الشعر الموجودة في مؤخرة الرأس على المناطق التي تعاني من التساقط أو الصلع.

وما يميز هذه التقنية هي نتائجها الدائمة وكونها تعالج أغلب درجات الصلع وصولاً بدرجة الصلع السابعة.

وتتم زراعة الشعر عادةً كالآتي:

  • يتم تخدير مؤخرة الرأس وسحب (اقتطاف) بصيلات الشعر منها.
  • بصيلات الشعر المقتطفة يتم وضعها في أوعية معقمة بها سوائل تحافظ عليها من التلف حتى يحين موعد زراعتها.
  • وبعد الانتهاء من اقتطاف العدد المرغوب فيه من البصيلات يتم تعقيم وتخدير المناطق المراد زراعة الشعر بها والبدء في زراعة بصيلات الشعر بصيلة تلو الأخرى.

عادةً ما تستغرق زراعة الشعر ما بين ست لثماني ساعات وتتم بالمخدر الموضعي.

اختيار أفضل علاج للصلع الوراثي

بعد أن يقوم الطبيب بتشخيص حالتك ودرجة التساقط أو الصلع التي تعاني منها سوف يقوم برسم خطة علاج مبدأية لك. قد تشمل هذه الخطة جلسات البلازما أو زراعة الشعر وفقاً لدرجة الصلع التي تعاني منها وغالباً سينصح بالحصول على زراعة الشعر لنتائجها الدائمة، ولكن اتخاذ قرار الحصول على أي من هذه التقنيات دائماً ما يرجع لك. للمزيد من المعلومات حول أفضل علاج للصلع الوراثي وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

  • Date Format: MM slash DD slash YYYY

إترك تعليقك