زراعة شعر الحواجب .. ما هي أسباب الحصول عليها؟

زراعة شعر الحواجب
أصبحت عمليات زراعة الشعر مؤخراً من التقنيات المتاحة لتكثيف شعر الوجه بشكل عام؛ سواء كانت زراعة شعر الذقن أو الشارب أو حتى زراعة شعر الحواجب وإعادة بنائها. لكل من هذه الزراعات خصائصها وأسباب الحصول عليها؛ تعرفوا معنا على زراعة شعر الحواجب وخصائصها في هذا المقال.. قد تكون التقنية الأمثل لكم.

زراعة شعر الحواجب

قلة كثافة الشعر وتساقطه أو التعرض لإصابة ما أو التقدم في السن وأمراض المناعة الذاتية؛ تعتبر هذه الأسباب الرئيسية التي تؤدي لترقق الحواجب. طالما لا تعانين من أحد أمراض المناعة الذاتية يمكنك الحصول على زراعة شعر الحواجب التي تمكنك من الحصول على مظهر طبيعي وحواجب كثيفة خلال عدة ساعات فقط. باختصار تتم عملية زراعة شعر الحواجب بتقنية الاقتطاف حيث يتم سحب بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس وزراعتها في منطقة الحواجب لتكثيفها أو إعادة بنائها من جديد.

هل زراعة شعر الحواجب مناسبة لحالتي؟

قد تكون زراعة شعر الحواجب هي الحل الأمثل لك في حالة:

لديك حواجب مترققة أو غير واضحة بالمرة. يمكن لزراعة شعر الحواجب أن تكثف من شكل الحاجبين بشكل كبير أو تعيد تشكيلهما بحيث تحصلين على حاجبين كثيفين يعملان على تحديد ملامح وجهك بشكل أفضل (هذه التقنية مناسبة للرجال والسيدات).

ترغبين في الحصول على حل دائم. تقنيات تكثيف الحواجب متنوعة؛ ما بين رسمها بأقلام االتحديد أو استخدام مستحضرات التجميل الأخرى أو رسمها بالحناء أو الوشم، ولكن التقنية الوحيدة التي تضمن لك الحصول على الشكل المرغوب فيه بصورة دائمة هي تقنية الزراعة.

تريدين إعادة بناء وتشكيل حاجبيك بعد التعرض لحادث ما. بعض الحالات ترغب في الحصول على هذه التقنية لإصلاح وإخفاء بعض الندبات التي نتجت عن حادث ما كالتعرض للحروق؛ يمكن لزراعة الحواجب أن تعيد لك مظهرك الطبيعي مرة أخرى قبل التعرض للحادث.

ما هو متوسط تكلفة زراعة شعر الحواجب؟

تختلف التكلفة بالطبع من حالة لأخرى، كما أنها تختلف باختلاف عدة عوامل أخرى.

العوامل المؤثرة في تكلفة زراعة الحواجب تشمل:

  • كثافة الحاجبين وعدد البصيلات المراد زراعتها.
  • التقنية المستخدمة في الزراعة ونوع المخدر.
  • نوع الزراعة سواء تكثيف للحواجب أو إعادة تشكيلها أو إصلاحها وتغطية بعض الندبات.
  • بالإضافة لتكاليف الإقامة والتنقل في حال قدومك من بلد آخر.

متوسط تكلفة زراعة شعر الحواجب لدى مركز أوركيد هير عادةً ما يكون 870 دولار، ويختلف باختلاف العوامل المذكورة سابقاً.

كيف تتم زراعة شعر الحواجب؟

عادةً ما تتم زراعة شعر الحواجب خلال عدة ساعات فقط ولا تتطلب الكثير من الشعر للحصول عليها. تتم الزراعة بالمخدر الموضعي خلال 3 لـ 4 ساعات على عدة مراحل.

مرحلة اقتطاف البصيلات. يتم تعقيم وحلاقة الشعر الموجود بمؤخرة الرأس بحيث يسهل اقتطافه وبعد ذلك يتم سحب (اقتطاف) بصيلات الشعر بصيلة تلو الأخرى بعد بدء مفعول المخدر الموضعي.

مرحلة إعداد البصيلات. البصيلات المقتطفة يتم وضعها في أوعية معقمة بها سوائل تعمل على حفظها وتغذيتها حتى تتم زراعتها.

مرحلة الزراعة. بعد تحديد العدد المناسب للبصيلات ومواضع زراعتها تتم زراعة البصيلات كل بصيلة على حدة.

فترة التعافي بعد زراعة شعر الحواجب

خلال يومين من الزراعة يمكنك العودة لممارسة مهامك اليومية والعودة للعمل.

سوف تكون فروة رأسك لينة خلال الأيام المقبلة؛ سوف يصف لك الطبيب بعض المسكنات ومضادات الالتهاب ومضاد حيوي لمنع حدوث أي عدوى ولتخفيف الآلام المصاحبة للتورم والكدمات، كما أنه سينصح بارتداء عصابة رأس مطاطية خلال الليلة الأولى بعد زراعة الشعر للحد من التورم.

متى تظهر نتائج زراعة شعر الحواجب؟

لن تلاحظ أي تغيير خلال الشهور الأولى من الزراعة؛ سوف يأخذ الشعر المزروع بعض الوقت لكي ينمو بشكل ملحوظ وكل ما عليك فعله خلال هذه الفترة هو التحلي بالصبر ومتابعة الطبيب حتى تبدأ النتائج في الظهور. عادةً ما تظهر النتائج خلال ستة أشهر تقريباً وتستقر خلال ثمانية أشهر، وبعد أن تظهر النتائج تنمو بصيلات الشعر بعد ذلك كجزء طبيعي من المناطق التي تمت زراعتها بها مما يعني أنه بإمكانك تقليمها أو إضافة مستحضرات التجميل إليها أو تحديدها بأقلام التحديد. للمزيد من المعلومات حول زراعة شعر الحواجب أو زراعة شعر الوجه بشكل عام، وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا عبر هذا الرابط.

اترك رد

عنوان بريدك الالكتروني لن يتم نشره