زراعة الشعر هل هي حقا الحل لتساقط الشعر؟

 

ان سقوط الشعر يوجه لكمة قويّة على ثقة الشخص بنفسه. وسوف يُعيق قدرتك على القيام بعملك بثقة، وستخاف باستمرار أن يكون الصلع موضع سخرية لمن حولك عندما لا تكون بجوارهم. ويعتقد الناس خطئًا أن سقوط الشعر ينتُج عن عدم القدرة على التعامل مع التوتر فأحيانًا؛ يكون سوء الفهم هذا السبب القوي الذي يجعل الناس يتغاضون عن الترقية التي يستحقونها. والأسوأ من ذلك؛ أن ما يُسبّبه سقوط الشعر من ضعف ثقتك بنفسك قد يضعف علاقتك مع احبّائك.

 

في معظم الحالات، تساقط الشعر والصلع من الأشياء التي لا يمكن السيطرة عليها. ولحسن الحظ، فهناك العديد من الحلول لتساقط الشعر. إذا كُنت تبحث عن حل فعّال على المدى الطويل والذي سوف يُعيد لك الوسامة والمظهر الجيّد، فقد حان الوقت لتقوم بجراحة زراعة الشعر. باختيار زرع الشعر، ستضع حدًّا لمصدر عدم الامان وتنهي الامر في بدايته.

 

من أحد الأسباب التي تجعل خبراء ومرضى تساقط الشعر يفضّلون زرع الشعر؛ هو التقدّم المُذهل الذي يشهده هذا الحل لتساقط الشعر، وقد أدّت هذه التطوّرات إلى تقنيّات مبتكرة مثل “وحدة زراعة بصيلات الشعر ” و “وحدة استخراج بصيلات الشعر” التي تجعل شعر المرضى المزروع يبدو طبيعيًّا، كما يمكن للمرء أن يتصور أنّه تم استخدام شعر المريض نفسه في هذه العمليّة.

 

أهمّيّة الحصول على فريق عمل محترف.

 

بغض النظر عن النجاح المُفترض من أي عمليّة جراحيّة، فالنتائج الفعّالة تدُل دائمًا على الخبرة المهنيّة. ويعد زرع الشعر عمليّة دقيقة ونتائجها تعتمد بشكل كبير على وجود فريق طبّي مُحترف، ومهارات خاصّة وخبرة وكذلك وجود موارد تكنولوجيّة. لهذا فمن المهّم ألّا تحصل على زرع الشعر عشوائيًّا. تحتاج إلى فريق عالمي لإعادة الشعر يجعلون شعرك يبدو طبيعيًّا بقدر الإمكان. ولا يُمكن لأحد أن يكتشف الخياطات التي تمت اثناء جراحة الشعر.

هل زراعة الشعر هي العلاج لتساقط الشعر؟

إن عمليّة زرع الشعر تعتبر أنجح وسيلة لعلاج تساقط الشعر في مجال إعادة الشعر. وتسمح للمرضى بنمو 60% من شعرهم الجديد خلال مدة من ستة أشهر إلى تسعة أشهر، والوقت هو المعيار الأمثل في مجال نمو الشعر الحديث. وقد أشارت العديد من الأبحاث أن بصيلات الشعر الخاصّة بالناضجون قادرة على التجدّد، وسطح البشرة هو المسئول عن نمو الشعر الجديد. وهاتان الطريقتان بمثابة ركائز فعّالة في عمليّات زرع الشعر.

 

هل زراعة الشعر عمليّة دائمة؟

في الواقع، فبناءا على النتائج فتبيّن أن هرمونك الخاص هو السبب الأكثر شيوعًا لفقد الشعر، وسوف تركّز زراعة الشعر على مقاومة هذا الهرمون. كما أصبح شائعًا أن تجد حولك رؤوس صلعاء، فلا يوجد خطر إذا قمت بزراعة الشعر. لذا قم بالقضاء على أي شك في فعاليّة ودوام زرع الشعر.

كيف تتأكّد أن زرع الشعر يعمل دون عوائق؟

كيف يُمكنك أن تتأكّد أن زراعة الشعر تعمل جيّدًا؟

إن المفتاح يكمن في الاستعدادات الصحيحة التي تقطع شوطًا طويلاً لأجلك حتّى تكون قادرًا على إعادة الثقة بمظهرك مرّة أخرى. قبل أسابيع قليلة من زراعة الشعر، عليك التوقّف عن آخذ أيًّا من هذه الأدوية؛ المُكمّلات الغذائيّة والفيتامينات الإضافيّة، مضادات الاكتئاب، ادوية منع تجلّط الدم، الأسبيرين، ومضادات الالتهاب.

اسأل جراح عملية زراعة الشعر بك للحصول على قائمة مُحدّدة.

يجب عليك ايضًا التوقّف عن التدخين واحتساء الكحول، لأن هذا سوف يُعرقل تدفّق الدم إلى فروة الرأس ويؤثّر على سرعة الشفاء. لا تتردّد في مناقشة الاستعدادات المطلوبة إذا كنت في سن مُعيّن وتعاني من مرض “السكّري”، سوف يقوم الطبيب المعالج الخاص بك بتوفير نظام غذائي لمساعدتك على تحسين مستوى الأنسولين. في يوم الجراحة، ربّما يطُلب منك عمل رسم لموجات القلب وبعض اختبارات الدم للتأكّد أن كل شيء على ما يُرام. تجنّب قص او صبغ الشعر لأن هذا ما سيقوم به فريق العمل من زرع بصيلات الشعر لتغطية الشيب والصلع في رأسك. بدلاً من ذلك؛ قم بتدليك فروة رأسك جيّدًا لتحسّن تدفُّق الدم. في يوم الجراحة ايضًا، عليك التأكّد من أنّك غسلت شعرك جيّدًا، وأنّك تستخدم منتجات علاج الشعر التي أعطاها إليك الطبيب. لا تتردّد في ارتداء ملابس مريحة وتجنّب المشروبات التي تحتوى على الكافيين. بعد العمليّة، تجنّب لمس الشعر مهما كنت تشعر بحكّة، لأنه قد ينتهي بك الأمر لمنع نمو الشعر المزروع حديثًا. تأكّد من النوم على ظهرك واستخدام وسادتين على الأقل لرفعك. أمتنع عن الإجهاد البدني؛ وهذا يعني عدم ممارسة الرياضة في الشهر الأوّل، وأخيرًا، تواصل في الابتعاد عن التدخين وشراب الكحول لبضعة أشهر، وإذا كنت تريد الحصول على أفضل النتائج، فتوقّف عن التدخين واحتساء الكحول نهائيًّا. إن إتّباع تلك النصائح يضمن لك أن زرع الشعر سيبدو جميلاً وسلسًا.

ما هو المتوقّع بعد زرع الشعر؟

بعد زراعة الشعرنعم؛ هناك بعض الأشياء التي يمكن توقّعها بعد زراعة الشعر، ولكنها تعد بسيطة مقارنة بمقدار الانتباه والاحترام الذي ستحظى به، وزيادة الشغف في علاقاتك. لا مزيد من الخوف من زملاء العمل والضحك وراء ظهرك، وعدم ترقيتك من قبل رئيسك. أنت أصغر ذو مظهر حسن وعدت واثقًا مرّة أخرى. أيًّا كان سبب سقوط شعرك، فعمليّة زرع الشعر هي دائمًا الحل الأنجح لمشكلتك، لا مزيد من الأسباب التي تجعلك غير آمن، حل مشاكل شعرك، واحصل على الاستشارات اليوم!

شعرك بين إيدي خبراء.

الاستثمار في علاج تساقط الشعر، ليس حلّاً لهذه اللحظة فقط، ولكن حتى تتطلّع إلى المستقبل بثقة نفس ولعلاقات إيجابيّة. إن زراعة الشعر لها آثار بعيدة المدى، ولا يمكن أن توفّرها لك أي استثمار مقابل عناية أخرى بنفسك، لذلك توقّف عن تعذيب نفسك بين الإيجابيّات والسلبيّات، وامنح نفسك هديّة المظهر الطبيعي التي سوف يشكرك عليها المستقبل.

اترك رد

عنوان بريدك الالكتروني لن يتم نشره